Through initiatives like collaborative editorial and social marketing projects, we promote inter-ethnic communications, ensuring diverse voices are heard on vital issues. We appreciate your support.

spot_img
HomeUncategorizedتسعى العدالة الإصلاحية إلى شفاء العائلات التي تواجه العنف المنزلي

تسعى العدالة الإصلاحية إلى شفاء العائلات التي تواجه العنف المنزلي

ارتفعت حالات سوء المعاملة خلال الجائحة. وفقًا للخبراء ، ينبغي لبرامج الوقاية والمصالحة إشراك المعتدين والناجين على حد سواء.

عندما كانت طفلة ، كانت تينا رودريغيز ضحية للعنف المنزلي والأعتداء الجنسي واتصلت عدة مرات برقم الطوارىء 911  للإبلاغ عن سوء معاملة والدها لوالدتها وإخواتها. لم تتسبب هجماته في  احداث اضطرابات  خطيرة لها في الأكل فحسب ، بل تسببت  أيضًا في صدمة عميقة  التئمت فقط بعد سنوات من العلاج الأسري. ومع ذلك ، أدى مسار هذا الشفاء إلى نتيجة غير متوقعة: فبمرور الوقت ، تصالحت تينا رودريغيز مع الرجل الذي دمر طفولتها.

كجزء من عملها مع الناجين من الاعتداء الجنسي ، دعت رودريغيز والدها لمشاركة تجربته مع المعتدين الآخرين حول معنى العقوبة في نظام العدالة الجنائية. لكن ما يعتبره أكثر ضررًا من السجن هو التعامل مع الأذى الذي لحق بأسرته .

وقالت رودريغيز خلال مؤتمر نظمته صحافة الأقليات العرقية”هناك فجوة في المساءلة الثقافية لكل الذين تأثروا بقضايا الغضب أو الدوافع العنيفة وعدم القدرة على السيطرة عليها ، وأولئك الذين كانوا ضحايا للعنف المنزلي”.

“نحن نعتمد على التثقيف للوقاية والتدخل من الأنظمة (الإجرامية) التي ساعدت على إحداث الألم ، ثم نريد أن نبقى محاصرين في هذا الألم … نحتاج إلى أن نحمل أنفسنا المسؤولية ثقافيًا لتثقيف شبابنا بشأن العنف المنزلي والوقاية منه ، واضافت وهي التي،  تشغل اليوم منصب ممارس العدالة الاصلاحية ورئيسة مجلس ادارة  تحلف كاليفورنيا ضد الأعتداء الجنسي والناجين من الجريمة من أجل السلامة والعدالة.

وفقًا لتقرير عام 2020 من New England Journal of Medicine ، خلال الجائحة ، واجهت واحدة من كل أربع نساء وواحد من كل 10 رجال إساءة المعاملة مع الشريك  الحميم أو مع  الزوج. وتشير التقارير القصصية إلى زيادة كبيرة في اعداد العنف المنزلي وسط جائحة  COVID-19.

قالت مونيكا خانت ، المديرة التنفيذية لمعهد آسيا والمحيط الهادئ في أتلانتا: “لقد كان من الصعب على الضحايا الوصول إلى الموارد أو المساعدة  خلال الحجر الصحي مع شريكهم المسيء”.

 العنف القائم على نوع الجنس . “من الصعب قضاء بعض الوقت في الجري إلى الحمام لإجراء مكالمة سرية … حتى الوصول إلى المعلومات على أجهزة الكمبيوتر كان صعبًا عندما لا تتمتع الكثير من العائلات المهاجرة بنفس وسائل  التكنولوجيا التي  تحتاجها للنجاة من الوباء ،” 

الطريقة التي يعمل بها نظام العدالة الجنائية في حالات العنف المنزلي ، وخاصة بالنسبة للمجتمعات العرقية والمهاجرة ، تبدأ بالاتصال برقم 911. ثم يتم تقديم شكوى إلى الشرطة وتتدخل المحكمة ، وتصدر أمرًا تقيدي  أو علاج لأدارة الغضب ،او أخد  التدابير التي قد تزيل المعتدي من الأسرة ، لكنها لا تحل أسباب العنف.

الحل الذي يتم تقديمه غالبًا هو تفتيت الأسرة وليس طريقًا للمصالحة ، على الرغم من أنه سيتعين على المعتدين والضحايا تقاسم حضانة الأطفال. ناهيك عن خوف الأم السوداء من تدخل الشرطة وقتل شريكها أو زوجة أم مهاجرة من أن ينتهي الأمر بترحيل أحد أفراد الأسرة بسبب استدعاء سلطات إنفاذ القانون.

“الطلاق أو ترك الوضع المسيء ليس هو الخيار الأول” هذا ما قالته مونيكا كنيت ، التي مثلت مئات من ضحايا العنف المنزلي: “”. “من المهم التوفيق بين استخدام الخدمات الاجتماعية ، بدلاً من الأنظمة المعتمدة جنائياً”.

ومع ذلك ، فإن وصول المهاجرين إلى هذه الموارد أقل بسبب الحواجز اللغوية أو الفروق الثقافية الدقيقة التي تجبر الضحايا أحيانًا على البقاء في حالات العنف لتجنب “عار الأسرة”. كما أدى فقدان الوظائف أثناء الوباء إلى زيادة التبعية المالية للشريك المسيء ، في الحالات التي يكون فيها الناجون المهاجرون غير مؤهلين للحصول على إعانات البطالة.

مشكلة مجتمعية

دفع والد تينا  رودريغيز حكماً بالسجن بسبب الإساءات التي لحقت بأسرتها ، وبعد ذلك وافق على المشاركة في عملية العدالة الإصلاحية التي وصفتها بـ “الوحشية” ، والمليئة بالمناقشات “الصريحة والضعيفة”.

قالت رودريغيز ، التي لم تساعدها هذه المواجهات على التعافي فحسب ، بل ألهمتها أيضًا لقيادة برنامج للوقاية من العنف المنزلي في سجن فالي ستيت: “”وعلمت انه يعاني ايضا كما اعاني انا من التفكير بالانتحار.

لاحظت رودريغيز أن “المجتمع له مهام خاصة بالجنس ، ويفترض أن من المتوقع أن يكون الرجل هو المعيل للأسرة”. “لا أحد يتحدث عن نوع الضغط الذي يتعرض له رجل أسود ، سواء أكان متعلمًا جامعيًا وذو مهارات عالية ، قد تم استبعاده من حوالي خمس مقابلات اجراها  بسبب لون بشرته … يأتي الغضب من تلك الصدمة المتمثلة في تعرضه للقمع وحرمانه من الفرص لتكون مقدم خدمة “.

بين اللاتينيين ، متعددة الأجيال فمن المتوقع بأن تكون معيلأ لعائلة تهاجر بحثًا عن مستقبل أفضل ، يمكن أيضًا أن يولد الخوف من الفشل وينتهي بدوافع عنيفة.

قالت REV  أليس مور أوربيه ، المديرة التنفيذية لشراكة كاليفورنيا لإنهاء العنف المنزلي: “نحن نرى العنف المنزلي كنتيجة للتجربة الشخصية ، لكنها في الحقيقة مشكلة اجتماعية وثقافية”.

إنها تتحدث عن صحة مجتمعنا  عن تفكك مجتمعنا.  ان الصدمة التي يتعرض لها المرء من العنف المنزلي ، والاعتداء الجنسي ، والاتجار ، وإساءة معاملة الأطفال ، أي من هذه الصدمات لها تأثير على الشخص  مدى الحياة “

في عملها لأكثر من 20 عامًا مع هؤلاء الضحايا ، لاحظت مور أوربيه كيف ينتقل اضطراب ما بعد الصدمة (PTSD) من جيل إلى جيل ، وهو ما لم يسمح لهم “بالعيش  لممارسة قدراتهم كبشر. 

قالت مور أوربيه:  اولئك “النساء والفتيات الذين يتعاطفون مع الطاقة الأنثوية هم دائمًا الأكثر ضعفًا”. لكن إذا تحدثنا عن الرجولة الصحية ، فماذا عن الأنوثة الصحية أيضًا؟ نحتاج جميعًا إلى أن نكون أفرادًا أصحاء . كيف نغير النموذج؟ عندما نتوقف عن عبادة السيطرة والقوة كطريقة مجيدة ، عندما نتوقف عن تشجيع أطفالنا على السعي للحصول على القوة والسيطرة ، يمكننا أن نبدأ في رؤية التغيير الذي يحدث في علاقاتنا الحميمة “.

  اما جيري تيلو ، مؤسس ومدير التدريب وبناء القدرات في شبكة Compadres ، قال:  من المستحيل التحدث عن العنف المنزلي دون الحديث عن الاضطهاد والعنصرية وتفوق البيض وصدمة الأجيال. أين  هذه البرامج التي تشرح هذا؟ لا يوجد!”

نشأ مع سبعة أشقاء في حي من احياء  منطقة  كامبتون ، بكاليفورنيا ، غالبية سكانها من السود ومن ذووي البشرة البنية  فقد تيلو والده – المهاجر من تشيهواهوا – عندما كان صغيرًا جدًا. بسبب ثقافة ذكورية قوية ، لم يحزن على موته.

“أبقيت الحزن بداخلي. تعلمت أنه من أجل البقاء على قيد الحياة  يجب ان لا  أشعر. قال: “الشعور كان سيجعلني ضعيفًا”. لم يكن يعرف أيضًا كيف يعبر عن ألمه عندما رأى العديد من آباء أصدقائه محبوسين  وقد تم طردهم  وترحيلهم ، أو حتى إطلاق النار عليهم. “لم أستطع البكاء”.

قبل 32 عامًا ، أنشأ مع زميل آخر في علم النفس ، شبكة Compadres لتطوير دوائر الشفاء ، ومناهج لطقوس العبور للأيتام الصغار ، وللآباء المراهقين ولجمع العائلات معًا.

“لقد اتخذنا القرار بأن الخطوة الأولى للشفاء هي شفاء أنفسنا ، وعلينا أن نستعيد قدسية أنفسنا كرجال. وقال “لدينا الدواء بداخلنا وفي أحيائنا”. واختتم حديثه قائلاً: “إنا رفعنا جانب مهم من جوانب هذا التحول”.

spot_img
spot_img

Info Flow