حاكم كاليفورنيا ( نيسوم ): سنة واحدة من ولاية كاليفورنيا للجميع

by | Dec 12, 2019 | Language, Politics

ليس هناك ولاية كولاية كاليفورنيا. في اوقات الازمات التي تحل بأمريكا، تبقى كاليفورنيا هي ارض الحلم الأمريكي للجميع. الولاية الأكثر تنوعاً في بلد ديوقراطي متعدد الأعراق. قلب كاليفورنيا كبيرمزدهر ومقدام.

في هذا العام، كنا نحاول بناء كاليفورنيا لجميع مواطنيها. نحكم حسب قيمنا التي تهدف للنمو والتطوير ، لقد عملنا على الاستثمار بمواطنينا، وشعبنا ومستقبلنا.

نعمل لتكون استثماراتنا طويلة الأمد وباقية وقد قمنا بوضع ميزانية مسؤولة لسنوات قادمة.

ان ميزانيتنا  المتوازنة والتي اتت في وقتها هدفت لتحطيم جدار الدين العام وتخفيضه  في كاليفورنيا.

هدفت الميزانية الى مواجهة اكبر التحديات التي نواجهها. اليوم،  ساشارككم خططنا لمعالجة ارتفاع تكاليف الحياة في كاليفورنيا، وان نمنع الأخطار ونستعد للحالات الطارئة والكوارث الطبيعية  ونحارب التشرد والضياع

أولاً:

نعمل على زيادة قدرة الولاية لتحمل تكاليف الأزمات ، انه التحدي الاقتصادي  الاساسي لولايتنا، الذي يهدد حياة البشر ومستقبلهم. الأمور التي تساعدنا للتقدم بحطى ثابته في مجالات السكن والتأمين الصحي، والادخار لدراسة الأبناء الجامعية والتقاعد. كل تلك الأمور تبدو بعيدة المنال في كاليفورنيا.

عندما استلمت منصبي في شهر كانون ثاني، بدأت بالعمل لجعل الحياة اسهل وممكنه للجميع. عملنا سوية  لزيادة الخدمات الصحية والتأمين الصحي ومساعدة الطبقة الوسطى لأبناء كاليفورنيا ، سوية تمكنا من زيادة المساعدات والتأمين الصحي للطبقة المتوسطة في ولايتنا.

لقد حاربنا ارتفاع اسعار الدواء وقمنا بتأسيس اكبر نظام موحد لشراء الأدوية والعاقير ، اضافة الى مساهمتنا لأن يكون التعليم في متناول الجميع وذلك بان تكون دراسة الطلبة في الكليات الآهلي مجانية خلال  عامي الدراسة للطلاب الذين يداومون بشكل كامل ، كما بحثنا مسألة تجميد الرسوم الجامعية في كاليفورنيا .

لقد ساهمنا بتوفيرالمال في جيوب الأباء في ولايتنا عبر مضاعفة المردود الضريبي حيث اضفنا مبلغ الف دولار لكل عائلة لديها طفل تحت سن السادسة كما الغينا صريبة المبيعات على حفاضات الاطفال.

ثانياً

نعمل دون كلل لتكون كاليفورنيا بحالة جاهزية تامة لمواجهة الكوارث الطبيعية وان تتمكن العائلات المتضررة من استعادة حياتها الطبيعية واصلاح ما تدمره الحرائق واعادة البناء.

استثمرنا مبلغ مليار دولار لاعادة بناء ما دمرتة الكوارث الطبيعية ولمساعدة الجهات التي تستجيب للطوارىء وخصوصا في المناطق الأكثر تعرضاً للحوادث.  كما قمنا بالعمل لتكون كاليفورنيا في المقدمة بمعايير السلامة ومستقبل مصادر الطاقة فاصدرنا قانون (السلامة البرية وتدابير المساءلة ).

تمكنا مع المشرعين لتأسيس صندوق تأمين الحرائق بمبلغ 21 مليار دولار، واخيرا نعمل دون توقف لمعالجة ازمة التشرد في كافة انحاء الولاية والتي تؤثر على حياة 130 الف شخص في كاليفورنيا.

نبحث عن حلول مجدية وقابلة للتطبيق، فقمنا بانجاز تاريخي باستثمار مبلغ 2.7 مليار دولار، وهو اكبر مبلغ في تاريخ الولاية، في برامج للقضاء  على التشرد ومقاومته وبناء مساكن جديدة.

يتضمن المبلغ المذكور اعلاه 650 مليون دولار كمساعدات اضافية للمدن والمقاطعات للمساعدة وايجاد حلول لمشكلة التشرد في مناطقهم.

لا اخفي عليكم اننا نبحث في اصول واسباب ازمة التشرد وجذورها، اخذين بعين الاعتبار النقص في مشاريع الابنية السكنية والزيادات المرتفعة للإيجارات واخلاء المستأجرين من مساكنهم.

ناقشنا وبحثنا ووقعنا على اكبر قانون لحمية المسأجرين وعملنا مع الشركات التكنولوجية في الولاية للحصول على 4.5 مليار دولار لمواجهة أزمة السكن في ولاية كاليفورنيا.

نقف جميعا صفا واحدا لمواجهة هذه الازمات لأنها تؤثر على طبيعة ومستوى الميشة في كاليفورنيا، ليس فقط للشخص الذي ينام على الرصيف، بل لكل فرد يعيش في تلك المطقة.

نعرف بان لكل مشرد اهل واصدقاء وابناء، وغالباً ما يقومون بمساعدتنا وخصوصاً اولئك الذين خدموا وبشرف في قواتنا المسلحة وواجهوا اوقاتا صعبة بعد عودتهم للوطن. هؤلاء الأشخاص غاليبً ما يعانون من أمراض نفسية وعقلية وتعرضوا للظلم أو سوء المعاملة، انهم يستحقون الأفضل، وليس تخفيض وقطع المخصصات بشكل غير مسؤول من  قبل واشنطن ، لأن ذلك يهدد أمنهم الاجتماعي وحياتهم.

انهم يحتاجون لحلول منطقية وواقعية ونحن نقوم بتنفيذها في ولايتنا بالشراكة مع الحكومات المحلية والقطاع الخاص وفاعلي الخير.

الكثيرون من ابناء كاليفورنيا ينقصهم الرفاه والازدهار الذين ساهموا بصنعه وايجاده، بالنسبة لهؤلاء واطفالهم، فإن ولاية كاليفورنيا التي تعتبر النموذج والمثال في امريكا والعالم، نعلنها حرباً على تلك الازمات والمشاكل وسنواجه التحديات ونتغلب عليها.

صحيح ان تلك التحديات بحاجة  لحلول ولكن الأهم من ذلك هو الشجاعة للتغيير نحو الأفضل.

ولحسن حظنا، فلا تنقصنا الشجاعة في كاليفورنيا، ولاية الحالمين بالأفضل واصحاب الأفعال الذين لا يخشون اتخاذ القرارات الكبير لكل ما هو حق وصحيح.

Gavin Newsom

Gavin Newsom

Governor of California

Gavin Newsom is the Governor of California, formerly Lieutenant Governor of California and Mayor of San Francisco. Governor Newsom is married to Jennifer Siebel Newsom. They have four children: Montana, Hunter, Brooklynn, and Dutch. Newsom has been a pioneer on same-sex marriage, gun safety, marijuana, the death penalty, universal health care, access to preschool, technology, criminal justice reform, and the minimum wage, which has led to sweeping changes when his policies were ultimately accepted, embraced, and replicated across the state and nation.

Archives

Categories